tag:blogger.com,1999:blog-4829997887407520306.post1759623611417232590..comments2024-02-01T16:39:01.671+03:00Comments on قلم: مراجعة لحقوق النساء في الاسلام: من العدالة النسبية الى المساواةد. توفيق السيفhttp://www.blogger.com/profile/11100185560122821444noreply@blogger.comBlogger3125tag:blogger.com,1999:blog-4829997887407520306.post-1840859517211281912021-01-09T00:32:27.594+03:002021-01-09T00:32:27.594+03:00ان لدي كتاب
رواية
اذا تكرمت دلني على طريقة اخذ ا...ان لدي كتاب <br />رواية <br />اذا تكرمت دلني على طريقة اخذ اراء وتعليقات الناس خلال الكتابة<br />والكتاب باللغة الانجليزية www.win1m4mydream.comhttps://www.blogger.com/profile/10945696822742754543noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4829997887407520306.post-65453951211022305922021-01-09T00:30:55.656+03:002021-01-09T00:30:55.656+03:00كلام جميل
تعليقي كم كتاب ناقش هذا الموضوع العام
مو...كلام جميل<br />تعليقي كم كتاب ناقش هذا الموضوع العام<br />موضوع العدل <br />يخص القضاة<br />اي موضوع قانوني<br />هناك فهم خاطيء عن القانون القضائي <br />هو ببساطة يخص القضية والقاضي في اي دولة مهما كان الدين<br />لا يمكن للقاضي ان ينفذ حكم قضائي اسلامي يخص العدل او عنوان القضية من المدعي يجب ان يحدد نوع او تصنيف القضية وفي رفع دعوة<br />يستند على بنود القانون في ما يخص من رفع القضية مثلا اذا المرأة رفعت فضية ظلم للقاضي ليس ضروري من يترافع يقول ظلمت لانها مرأة<br />اقصد انا <br />من الكتابة لم اعرف المقصد هل هو ثغرات في قانون مثلا في بلاد مسلمة او غير مسلمة <br />ان الكتاب نوع من ترف المعرفة بما هو معروف ولكن هنا تم صياغته <br />باسلوب الكاتب لتبسيط ما هو مختزل<br />رأيت ان اقدم ملاحظتي. <br />ان الكاتب في مدخل الكتاب يوظف لماذا القاريء محتاج ان يقرأ الكتاب <br />هل لان ما كتب من قبل لم يفهمه الناس ومن هم?<br />هل النساء الذين يضنون ان ليس هناك قانون منصف ؟ <br />اين المشكلة التي اراد الكاتب ان يضع لها حلا؟<br />ومن هو صاحب المشكلة القانون؟<br />ان تطبيق القانون؟<br />ان وغيري كثيرين نعرف انه اذا كان هناك كاتب يريد ان يكتب عن مسئولية بنود القانون فهذه المشكلة لن يغيرها الا من يوكل اليه البحث والنظر في القانون وكتاب لا يكون ضروري ولن يلتفت له اذا كان القانون المكتوب هو المشكلة لان ظروف كتابة القانون تختلف حسب اختلاف الجهة والنظام الذي وضع هذه النقاط التي تظلم المرأة <br />مصادر القانون في كل دول العالم واحدة مثل<br /> الام للشافعي وغيرها<br />البلاد والقوانين التي فيها خلل كبير او صغير عن المصادر <br />المصادر التي استقى منها القضاء من قران وكتب مقاصد الشريعة <br />كانت هي التي ورطت نفسها في قوانين محرفة تظلم فيها المرأة<br />مثلا<br />مسائل الطلاق والنكاح<br />في القران الكريم و ما كانت عليه الحياة زمن الرسول صلى الله عليه وسلم <br />لا يقبلها ولم ينفذها اي من الدول الاسلامية. <br />في القرآن سمح بخطبة المطلقة في العدة وقال<br />ولكن لا تواعدهم سرا<br />تفسر تفاسير عجيبة <br />تعني الاية بوضوح ان هناك من يواعد النساء سرا اي يخطبها دون دراية ولي امرها فالمنع في الاية معناه لا تواعدهم بالجواز سرا كما شأن البكر وجاء المنع فقط في زمن العدة ... اذا انتهت العدة يسمح بطلب الزواج من المطلقة سرا<br />نحن لدينا انحراف في المفاهيم نمارس الغيرة على المطلقة ولا نمكنها من ممارسة حريتها التي منحها الله ايها والبكر نحثها على المواعدة سرا وهذا لدى من يدعوا الغيرة .. ان الغيرة على عرض الشريف لدى العربي الاصيل منقصة ولكن عكس الامر ... الذي يغار على المرأة وهي عرضه وهو لا يتردد ان يدنس عرضه بالجري وراء المشبوهات ويخاف على اخته او بنته ولا يريد ان يتكلم احد عنها ولو بالباطل ولو تكلم عنها يدبر لها الكيد ويرفع عليها الدعاوي القوانين لا تقر اي من هذا ولا يوجد من قبل في القضاء منع المرأتين السواقة وعند ما سمح بالسواقة قيل ذلك واخذ الناس يلوموا الشرع والقانون لما لما كل هذا اين العدل ... العدل لدى الرجال الشرفاء الذين لا يتحولوا وحوش وظلمة لمن يزعموا انهم يدفعون عن عرضهم وهم لا يعرفوا معنى العرض العرض للرجل والمرأة واحد للاسف غير المسلمين من غير العرب اقرب لفهم الشرف والعرض من المسلمين العرب<br />انا لو احد كلمني عن بنتي او اختي او حتى مرتي بصفة نصيحة مثلا متبرجة او غير ذلك اعرف اوقفه عند حدوده ولو ادى الامر الاى مقاطعته ونبذه حتى لا يقذف في اعراض الناس انزالنصحية في العرض قذف ولا يرضاها الشريف ولو بنته اشتكت له يقولها انت اشرف من الشرف من يتجسس ويسمع المذمة في اهله جبان لا يعرف قيمة العرضwww.win1m4mydream.comhttps://www.blogger.com/profile/10945696822742754543noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-4829997887407520306.post-36071591841911414762020-01-16T14:05:37.608+03:002020-01-16T14:05:37.608+03:00كلماتك رائعة يا حبذا زدنا من معلوماتك موضوعك في قم...كلماتك رائعة يا حبذا زدنا من معلوماتك موضوعك في قمة الروعة جُزيت خيرا أسعدك المولى وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك۔<br />https://www.arabicdawateislami.net/blog/253Sheazi Hasanhttps://www.blogger.com/profile/03286394116537959967noreply@blogger.com